مدرسة الجلايلة الابتدائية

مدرسة الجلايلة ترحب بكم وتتمنى مشاركاتكم وتفاعلكم

    تقييم زاتي

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 25/10/2010

    تقييم زاتي

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مارس 22, 2011 1:44 pm

    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 2 ) : القيادة و الحوكمة
    المعيار ( 1 ) : تنمية مهنية فعالة للكوادر
    الهدف العام : تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن تتوا فر الأجهزة الإلكترونية داخل حجرات الدراسة عمل دعوات لأولياء الأمور والمهتمين
    بيان بأهمية التكنولوجيا لعملية التعليم
    حث أولياء الأمور على التبرع بأجهزة كمبيوتر حجرة اجتماع
    منسق الجودة مصادر المتعلم الالكترونية
    وجود أجهزة داخل حجرات الدراسة ابريل 2011 أمال إسماعيل









    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
    المعيار ( 2 ) : دعم عمليتي التعليم والتعلم
    الهدف العام : توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن تستخدم القيادة نظام لمتابعة أداء المتفوقين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم وإعداد برامج لهم حصر الموهوبين بالمدرسة
    حصر ذوى صعوبات التعلم
    تدريب المعلمين على عمل خطط متابعة الموهوبين والمتفوقين وذوى صعوبات التعلم قاعة التدريب بحجرة الوسائط
    جهاز العرض
    مسئول وحدة التدريب
    مدير المدرسة
    الاستبيانات خطة متابعة أداء المتفوقين والموهوبين
    أدوات تقويم للموهوبين
    قوائم الطلاب المتفوقين
    برامج ( خطط ) للطلاب المتفوقين
    أدوات تقويم ذوي صعوبات التعلم
    قوائم الطلاب ذوي صعوبات التعلم / المعوقين و كيفية رعايتهم
    خطة متابعة، وسبل رعاية ذوي صعوبات التعلم، والمعوقين نهاية شهر فبراير 2011 اشرف متولي انيس


    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
    المعيار ( 3 ) : توافر نظام للحوكمة الرشيدة
    الهدف العام : تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن يشترك ممثلين عن المتعلمين فى خطط تطوير المدرسة تشكيل برلمان صغير داخل الفصل
    تدريب التلاميذ على اتخاذ القرار
    ورش عمل حجرة الاجتماع
    أوراق التدريب وثائق فرق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم
    محاضر اجتماعات فرق التطوير المدرسي نهاية فبراير الأخصائي الأجتماعى
    مدير المدرسة









    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 3 ) : الموارد المادية البشرية
    المعيار (1) : توافر الموارد البشرية وتنميتها
    الهدف العام : تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل عمل ملفات الأجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية.
    عمل جداول استخدام المعامل (استخدام المساحة).
    عمل كشوف بلوازم الصيانة السريعة المتوفرة
    عمل سجل محدث للصيانة الدورية
    عمل سجل لضمانات المعدات
    عمل جدول تحديث الأجهزة والمعدات مدرس الحاسب الألى
    اخصائى التطوير * ملفات الأجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية.
    * جداول استخدام المعامل (استخدام المساحة).
    * كشف بلوازم الصيانة السريعة المتوفرة
    * سجل محدث للصيانة الدورية
    * سجل لضمانات المعدات
    * جدول تحديث الأجهزة والمعدات نهاية يناير 2011 مسئولي غرف ألأنشطه
    مسئول الصيانة




    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 3 ) : الموارد المادية البشرية
    المعيار (2) : توافر الموارد المادية وتنميتها
    الهدف العام : توافر مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة و تستخدم بفاعلية
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن يتوافر بالمكتبة اخصائى مؤهل مخاطبة الإدارة التعليمية لتزويد المدرسة بأخصائي مؤهل
    عمل خطة للاستفادة من المكتبة في غير أوقات العمل الرسمية.
    عمل قسم للمكتبة على موقع المدرسة الألكترونى حجرة المكتبة
    اوراق عمل
    مدير المدرسة
    ش – ع
    مسئول الموقع الألكترونى وجود خطه مفعلة للأنشطة بالمكتبة
    موقع الكتروني للمدرسة به قسم للمكتبة نهاية شهر مارس مسئول المكتبة
    مدير إدارة المدرسة
    توجيه المكتبات








    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 3 ) : الموارد المادية البشرية
    المعيار (2) : توافر الموارد المادية وتنميتها
    الهدف العام : توفير البنية المعلوماتية
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن تتوافر حاسبات تلبى الاحتياجات الإدارية
    أن يتاح الانترنت للعاملين تدريب الأدارين على استخدام الحاسب
    توفير خط نت للعاملين
    مخاطبة ألإدارة لتوفير أجهزة حاسب
    حث أولياء ألأمور على التبرع بأجهزة حاسب وتوصيل خط نت حجرة التطوير أجهزة الحاسب
    مدرب للتدريب على الحاسب ملفات أجهزة الحاسب المتاحة لتلبية احتياجاتها الإدارية
    سجل تشغيل الانترنت نهاية الفصل الدراسي الأول
    مدير إدارة المدرسة
    أمين التوريد ات
    مسئول وحدة التدريب
    مسئول التطوير




    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية


    المجال ( 3 ) : الموارد المادية البشرية
    المعيار (2) : توافر الموارد المادية وتنميتها
    الهدف العام : تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن يتعاون المجتمع المحلى مع المؤسسة فى تلبية بعض احتياجاتها المالية اجتماعات جمعية عمومية
    اجتماعات مع المهتمين بالعملية التعليمية
    اجتماعات مجلس أمناء
    تحديد الاحتياجات والتحديات التى تواجه المدرسة حجرة اجتماعات
    أوراق عمل
    الأخصائي الأجتماعى
    مدير المدرسة سجلات للإسهامات المالية من قبل المجتمع المحلى.
    قائمة بأعضاء المجتمع المحلي المشاركين في تلبية احتياجات المؤسسة طوال العام مدير المدرسة
    وصفى عبد العزيز






    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 3 ) : الموارد المادية البشرية
    المعيار (3) : : توفر مبنى مدرسي ملائم
    الهدف العام : يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية:
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن تناسب المرافق الصحية مع عدد التلاميذ
    أن تتوافر مساحات الملاعب مع عدد التلاميذ تناسب المرافق الصحية مع عدد التلاميذ
    أن تتوافر مساحات الملاعب مع عدد التلاميذ خطابات ومراسلات إلى هيئة الأبنية
    حجرة اجتماعات
    الرسم الهندسي للمدرسة
    بيان بعدد دورات المياه ونسبتها لعدد تلاميذ المدرسة والإدارة
    بيان بعدد الفصول ومساحة فصل ونسبة المساحة لعدد التلاميذ فى الفصل
    بيان بعدد المعامل ومساحة واحد ونسبته لعدد تلاميذ الفصل
    بيان بمساحة الملاعب والأفنية ونسبتها لعدد تلاميذ المدرسة
    على مدار العام الغنيمى حشمت
    وصفى عبد العزيز
    مدير المدرسة

    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 3 ) : الموارد المادية البشرية
    المعيار (3) : توفر مبنى مدرسي ملائم
    الهدف العام : يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن يتوافر الفنيون الأخصائيون الذين يشرفون على الأماكن المخصصة للأنشطة حصر بالعجز والزيادة للأخصائيين
    مخاطبة الإدارة
    تدريب كوادر للقيام بمهام الأخصائيين أوراق
    حجرة التدريب
    مدربين قاعدة بيانات الفنيون / الأخصائيون الذين يشرفون على الأماكن المخصصة للأنشطة على مدار العام وفاء حسين
    مسئول وحدة التريب







    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 6 ) : المتعلم
    المعيار (2) : التمكن من المهارات الأساسية
    الهدف العام : إتقان المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن يستخدم المتعلم لتكنولوجيا المعلومات الاستخدام الأمثل فى عمليات التعلم توفير خط نت
    مخاطبة ألإدارة لتوفير أجهزة حاسب
    حث أولياء ألأمور على التبرع بأجهزة حاسب وتوصيل خط نت
    تدريب المتعلمين على ألنت
    جهز كمبيوتر
    خط نت
    مدرس الحاسب سجل تشغيل الانترنت والبريد الألكترونى على مدار العام مسئول الموقع الألكترونى






    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 7 ) : المعلم
    المعيار (2) : تنفيذ عمليتي التعليم و التعلم
    الهدف العام : يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين –المتفوقين – ذوي الإعاقة
    وصعوبات التعلم):
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن توظف التكنولوجيا فى عمليات التعليم والتعلم لذوى الاحتياجات الخاصة
    تصميم برامج اثراية للموهوبين وذوى صعوبات التعلم
    استخدام استراتيجيات تدريس متنوعة
    تدريب المعلمين على عمل اسطوانات تعليميه جهاز كمبيوتر
    شاشة عرض
    اسطوانات تعليمية البرامج التشخيصية، الإثرائية
    * تخطيط الدروس
    دفتر التحضير ( الأهداف-استراتيجيات التعلم الملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة
    دفتر التحضير (الوسائل التعليمية ونوعها مدى ملاءمتها) على مدار العام مسئول التعلم النشط
    مسئول وحدة التدريب






    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 8 ) : المنهج
    المعيار (1) : توفر ممارسات داعمة للمنهج
    الهدف العام : تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    أن توظف امكانات المتاحف وقصور الثقافة والأماكن الأثرية فى تفعيل المنهج حصر للمتاحف وقصور الثقافة
    تحديد القضايا المرتبطة بالبيئة التى تخدم المنهج
    قائمة بأماكن الرحلات التى تخدم المنهج
    توظيف الميزانية لخدمة المنهج مشرف النشاط
    ألأخصائي الأجتماعى
    أوراق عمل
    * قائمة بالإمكانيات المستخدمة في تفعيل أنشطة المنهج ( المتاحف- قصور الثقافة- ......).
    * أسماء وعناوين المؤسسات التى تم الاستفادة منها فى عملية التعلم على مدار العام مسئول وحدة التدريب
    الأخصائي الأجتماعى




    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
    إدارة السنبلاوين التعليمية خامساً: خطط التحسين
    مدرسة الجلايلة الابتدائية

    المجال ( 8 ) : المنهج
    المعيار (1) : توفر ممارسات داعمة للمنهج
    الهدف العام : تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
    الأهداف الإجرائية إستراتيجية التنفيذ الإمكانيات المادية والبشرية مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ

    الاسترشاد بأدلة تقويم الطالب فى تحسين أداء المتعلمين
    تكليف أسرة كل مادة بعمل بنك أسئلة خاص بالمادة ويخدم كل صف على حده
    الاستعانة ببنك الأسئلة الخاص بالوزارة وتنزيله على الموقع الألكترونى للمدرسة جهاز الحاسب
    الانترنت
    معلمي المواد الأساسية بنك ألأسئلة لكل المواد نهاية مارس 2011 مسئول حجرة التطوير
    مسئول الموقع الالكتروني




    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010م
    المجال : القيادة و والحوكمة المعيار: تنمية مهنية فعالة للكوادر الهدف العام : : تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن تتوا فر الأجهزة الإلكترونية داخل حجرات الدراسة عمل دعوات لأولياء الأمور والمهتمين
    بيان بأهمية التكنولوجيا لعملية التعليم
    حث أولياء الأمور على التبرع بأجهزة كمبيوتر مصادر المتعلم الالكترونية
    وجود أجهزة داخل حجرات الدراسة ابريل 2011 أمال إسماعيل الأخصائي الأجتماعى 25/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: ....................................
    يعتمد مدير المدرسة: ...................................







    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي

    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010م
    المجال : القيادة و والحوكمة المعيار: دعم عمليتي التعليم والتعلم الهدف العام : : توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن تستخدم القيادة نظام لمتابعة أداء المتفوقين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم وإعداد برامج لهم حصر الموهوبين بالمدرسة
    حصر ذوى صعوبات التعلم
    تدريب المعلمين على عمل خطط متابعة الموهوبين والمتفوقين وذوى صعوبات التعلم خطة متابعة أداء المتفوقين والموهوبين
    أدوات تقويم للموهوبين
    قوائم الطلاب المتفوقين
    برامج ( خطط ) للطلاب المتفوقين
    أدوات تقويم ذوي صعوبات التعلم
    قوائم الطلاب ذوي صعوبات التعلم / المعوقين و كيفية رعايتهم
    خطة متابعة، وسبل رعاية ذوي صعوبات التعلم، والمعوقين نهاية شهر فبراير 2011 اشرف متولي أنيس مدير المدرسة المعلمين
    مسئول وحدة التدريب
    أخصائي مناهل المعرفة
    المدرس الأول 20/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه

    ملاحظات : رئيس فريق المتابعة: يعتمد مدير المدرسة:


    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال : القيادة و الحوكمة المعيار: توافر نظام للحوكمة الرشيدة الهدف العام تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن يشترك ممثلين عن المتعلمين فى خطط تطوير المدرسة تشكيل برلمان صغير داخل الفصل
    تدريب التلاميذ على اتخاذ القرار
    ورش عمل وثائق فرق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم
    محاضر اجتماعات فرق التطوير المدرسي نهاية فبراير الأخصائي الأجتماعى
    مدير المدرسة مدير المدرسة
    رئيس وحدة التدريب 21/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...







    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة :17 /11 / 2010 م
    المجال : الموارد المادية البشرية المعيار: توافر الموارد البشرية وتنميتها الهدف العام : : تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل عمل ملفات الأجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية.
    عمل جداول استخدام المعامل (استخدام المساحة).
    عمل كشوف بلوازم الصيانة السريعة المتوفرة
    عمل سجل محدث للصيانة الدورية
    عمل سجل لضمانات المعدات
    عمل جدول تحديث الأجهزة والمعدات ملفات الأجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية.
    جداول استخدام المعامل (استخدام المساحة).
    كشف بلوازم الصيانة السريعة المتوفرة
    سجل محدث للصيانة الدورية
    سجل لضمانات المعدات
    جدول تحديث الأجهزة والمعدات نهاية يناير 2011 مسئولي غرف ألأنشطه
    مسئول الصيانة القائم بعمل وكيل النشاط 22/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................


    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 / 11 / 10 20 م
    المجال : الموارد المادية البشرية المعيار: توافر الموارد المادية وتنميتها الهدف العام : توافر مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة و تستخدم بفاعلية

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن يتوافر بالمكتبة اخصائى مؤهل مخاطبة الإدارة التعليمية لتزويد المدرسة بأخصائي مؤهل
    عمل خطة للاستفادة من المكتبة في غير أوقات العمل الرسمية.
    عمل قسم للمكتبة على موقع المدرسة الألكترونى وجود خطه مفعلة للأنشطة بالمكتبة
    موقع الكتروني للمدرسة به قسم للمكتبة نهاية شهر مارس مسئول المكتبة
    مدير إدارة المدرسة
    توجيه المكتبات مدير إدارة المدرسة
    22/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................






    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال : الموارد المادية البشرية المعيار: توافر الموارد المادية وتنميتها الهدف العام : توفير البنية المعلوماتية

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن تتوافر حاسبات تلبى الاحتياجات الإدارية
    أن يتاح الانترنت للعاملين تدريب الأدارين على استخدام الحاسب
    توفير خط نت للعاملين
    مخاطبة ألإدارة لتوفير أجهزة حاسب
    حث أولياء ألأمور على التبرع بأجهزة حاسب وتوصيل خط نت ملفات أجهزة الحاسب المتاحة لتلبية احتياجاتها الإدارية
    سجل تشغيل الانترنت نهاية الفصل الدراسي الأول
    مدير إدارة المدرسة
    أمين التوريد ات
    مسئول وحدة التدريب
    مسئول التطوير مدير إدارة المدرسة
    أمين التوريدات 23/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................






    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال : الموارد المادية البشرية المعيار: توافر الموارد المادية وتنميتها الهدف العام : تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن يتعاون المجتمع المحلى مع المؤسسة فى تلبية بعض احتياجاتها المالية اجتماعات جمعية عمومية
    اجتماعات مع المهتمين بالعملية التعليمية
    اجتماعات مجلس أمناء
    تحديد الاحتياجات والتحديات التى تواجه المدرسة سجلات للإسهامات المالية من قبل المجتمع المحلى.
    قائمة بأعضاء المجتمع المحلي المشاركين في تلبية احتياجات المؤسسة طوال العام مدير المدرسة
    وصفى عبد العزيز الأخصائى الأجتماعى 24/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................






    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال : الموارد المادية البشرية المعيار: توافر الموارد المادية وتنميتها الهدف العام : يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن تناسب المرافق الصحية مع عدد التلاميذ
    أن تتوافر مساحات الملاعب مع عدد التلاميذ مخاطبة هيئة الأبنية لعمل دورات مياه لتتناسب مع عدد التلاميذ
    استخدام ملعب مركز الشباب المجاور للمدرسة لقربه من المدرسة
    حث المجتمع المحلى على التبرع لعمل دورات مياه كافية من خلال اجتماعات الجمعية العمومية الرسم الهندسي للمدرسة
    بيان بعدد دورات المياه ونسبتها لعدد تلاميذ المدرسة والإدارة
    بيان بعدد الفصول ومساحة فصل ونسبة المساحة لعدد التلاميذ فى الفصل
    بيان بعدد المعامل ومساحة واحد ونسبته لعدد تلاميذ الفصل
    بيان بمساحة الملاعب والأفنية ونسبتها لعدد تلاميذ المدرسة
    على مدار العام الغنيمى حشمت
    وصفى عبد العزيز
    مدير المدرسة مدير المدرسة
    25/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................

    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال الموارد المادية البشرية المعيار: : توفر مبنى مدرسي ملائم الهدف العام : يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن يتوافر الفنيون الأخصائيون الذين يشرفون على الأماكن المخصصة للأنشطة حصر بالعجز والزيادة للأخصائيين
    مخاطبة الإدارة
    تدريب كوادر للقيام بمهام الأخصائيين قاعدة بيانات الفنيون / الأخصائيون الذين يشرفون على الأماكن المخصصة للأنشطة على مدار العام وفاء حسين
    مسئول وحدة التدريب مدير المدرسة 25/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................









    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال : المتعلم المعيار: التمكن من المهارات الأساسية الهدف العام : إتقان المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات
    والاتصال

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن يستخدم المتعلم لتكنولوجيا المعلومات الاستخدام الأمثل فى عمليات التعلم توفير خط نت
    مخاطبة ألإدارة لتوفير أجهزة حاسب
    حث أولياء ألأمور على التبرع بأجهزة حاسب وتوصيل خط نت
    تدريب المتعلمين على ألنت
    سجل تشغيل الانترنت والبريد الألكترونى على مدار العام مسئول الموقع الألكترونى
    مدير المدرسة 28/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................



    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال : المعلم المعيار: تنفيذ عمليتي التعليم و التعلم الهدف العام : يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة
    ، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة
    (الموهوبين –المتفوقين – ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم):

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن توظف التكنولوجيا فى عمليات التعليم والتعلم لذوى الاحتياجات الخاصة
    تصميم برامج اثراية للموهوبين وذوى صعوبات التعلم
    استخدام استراتيجيات تدريس متنوعة
    تدريب المعلمين على عمل اسطوانات تعليميه البرامج التشخيصية، الإثرائية
    * تخطيط الدروس
    دفتر التحضير ( الأهداف-استراتيجيات التعلم الملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة
    دفتر التحضير (الوسائل التعليمية ونوعها مدى ملاءمتها) على مدار العام مسئول التعلم النشط
    مسئول وحدة التدريب مدير المدرسة 28/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................





    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال : المنهج المعيار: توفر ممارسات داعمة للمنهج الهدف العام : : تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    أن توظف امكانات المتاحف وقصور الثقافة والأماكن الأثرية فى تفعيل المنهج حصر للمتاحف وقصور الثقافة
    تحديد القضايا المرتبطة بالبيئة التى تخدم المنهج
    قائمة بأماكن الرحلات التى تخدم المنهج
    توظيف الميزانية لخدمة المنهج * قائمة بالإمكانيات المستخدمة في تفعيل أنشطة المنهج ( المتاحف- قصور الثقافة- ......).
    * أسماء وعناوين المؤسسات التى تم الاستفادة منها فى عملية التعلم على مدار العام مسئول وحدة التدريب
    الأخصائي الأجتماعى مدير المدرسة 28/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................




    سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
    محافظة: الدقهلية
    إدارة :السنبلاوين التعليمية
    مدرسة: الجلايلة الابتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين المدرسي
    مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تاريخ إعداد الخطة: 17 /11 / 2010 م
    المجال : المنهج المعيار:. : توفر ممارسات داعمة للمنهج الهدف العام : تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
    الإنجاز التنفيذ مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة

    الاسترشاد بأدلة تقويم الطالب فى تحسين أداء المتعلمين
    تكليف أسرة كل مادة بعمل بنك أسئلة خاص بالمادة ويخدم كل صف على حده
    الاستعانة ببنك الأسئلة الخاص بالوزارة وتنزيله على الموقع الألكترونى للمدرسة بنك ألأسئلة لكل المواد نهاية مارس 2011 مسئول حجرة التطوير
    مسئول الموقع الالكتروني مدير المدرسة 29/11 فحص وثائق
    عمل مقابلات
    ملاحظه
    ملاحظات : ......................................... رئيس فريق المتابعة: .................................... يعتمد مدير المدرسة: ...................................



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:42 pm